الأربعاء، 8 يوليو، 2015

اسطورة طوفان نوح للصديق اسلام امام


اسطورة طوفان نوح
كلنا يعلم ماذا عن تلك القصة المثيرة للخيال نعلم ان نوح دعى قومه 950 عاما فلم يزيدهم دعاه الا فرارا فأمره الله بصناعة سفينة ضخمة استغرقت في صنعها 500 عام ثم حدث الطوفان العظيم فلم ينج منه احد الا نوح و اسرته الذين امنوا و يقال ان مدته 40 يوما او 150 يوم ، بعيدا عن ان القصة دي موجودة في الميثولوجيا السومرية و البابلية بنفس المعلومات اللي في التوراه و القران و لكن اتسائل كيف يمر هذا على العقل !
يذكر في تلك القصة في القران ان نوح حمل في السفينة من كل زوجين اثنين و قيل ان عددهم 14000 كائن كما يوجد في التعاليم المسيحية فكيف اذا لهذا العدد من الكائنات على سفينة بدائية الصنع ؟ بل و مستحيل الى الان يحدث في وجود احدث التقنيات لذلك ! و اذا فرضنا جدلا ان الكلام دة صح ازاي نوح قدر يتكيف مع جميع الحيوانات من حيث الاكل و قضاء حاجتهم و ازاي عرف يتكيف مع الحيوانات المفترسة! و ازاي يكون على السفينة 7000 فصيل من الكائنات الحية و يوجد الان بيننا قرابة ال 9 مليون نوع كائن حي! نظرية التطور صح مش كدا ؟
و بما ان الطوفان شمل الارض كلها و هذا يستحيل علميا و لكن اذا فرضنا جدلا حدوثه كيف اذا للكائنات الحية من النباتات ظلت الى الان حية بعد حدوث ذلك الطوفان ؟
و هل خاطب نوح جميع سكان الارض حتى يكون عقاب الله شامل و يغرق من في الارض جميعا هكذا ؟

ليست هناك تعليقات: